لعبه الدماغ... حاول إصلاح المعادلة بتحريك عود واحد فقط

 تعد لعبة مسابقة الأعواد، من أكثر الألغاز شيوعا على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي من الألغاز التي تلقى اهتماما كبيرا، بين العديد من رواد الإنترنت، الذين يبحثون عن مثل هذه الألغاز التي تثير اهتمامهم، ومن الألغاز الشيقة هي أحجية الأعواد، التي تستطيع تجربتها الآن، وسوف أضع لك الحل في نهاية هذا اللغز.

لعبه الدماغ... حاول إصلاح المعادلة بتحريك عود واحد فقط
حاول إصلاح المعادلة بتحريك عود واحد


لغز الأعواد

إن ألغاز الأعواد من ألعاب التحفيز على التفكير، مثل ألغاز التحدي البصري، وألغاز الرياضيات، وغيرها من أنواع ألغاز تحفيز الدماغ المختلفة، وتعد أكثر ألغاز التمارين الذهنية انتشارا.

كما يذكر أن لغز العود، من ألغاز إعادة الترتيب، حيث يظهر لك في الصورة معادلة خاطئة، ويطلب منك إعادة ترتيبها بالشكل الصحيح، شرط أن تحرك عود واحد فقط، وأحيانا تكون المسابقة أصعب، ويطلب منك تحريك أكثر من عود لحل اللغز.

وبشكل عام لكل هؤلاء الذين يرغبون في تحسين معدلات الذكاء لديهم، وتعزيز مهاراتهم المنطقية في حل المشكلات، فإن هذا اللغز أحد هذه التمارين، إنه أمر ممتع حقا، فإنك حين تحاول حل هذا اللغز، تتمكن من اختبار كافة قدراتك العقلية والمهارية وسر حل هذه الألغاز يكمن في سهولتها، فهي تمثل السهل الممتنع، كل ما عليك هو مراقبة الصورة بعناية والتفكير السليم لتصل للحل الصحيح، وبمجرد أن تفهم ستعرف كيف تغير من مكان عود واحد فقط، لتصل للحل الصحيح، وتصحح المعادلة في النهاية بكل سهولة. 

الحل

كان الغز صعبا، ولكن إذا كنت لا توافقني الرأي وتراه من الألغاز السهلة، فحاول أن تضيف للغز مهلة زمنية قليلة، وحاول إيجاد الحل في بضعة ثوان فقط، وإذا خسرت لا تفقد الأمل بل استمر في ممارسة هذه الألغاز بانتظام، لتعزيز قدراتك المهارية في حل المشكلات.

حل لغز حرك عود واحد فقط
حل لغز حرك عود واحد فقط 

حل اللغز
حل اللغز  


تعليقات