شركة أبل تصف هاتفها iphone 15 pro بأفضل وحدة تحكم في الألعاب

كشفت شركة أبل العالمية الأسبوع الماضي، عن آخر إصداراتها، iphone 15 pro، وخلال الكلمة الرئيسية في الاجتماع، الذي عقدته أبل للإعلان عن الإصدار الجديد، ركزت الشركة بشدة على كفاءة الألعاب في معالج A17 pro الجديد.

iphone
iphone 

 كما أشارت شركة أبل أن ذلك لا يحسن الأداء فقط، بل يعمل على تحسين كفاءة الطاقة، وأداء أسرع بنسبة تبلغ 20% لوحدة معالجة الرسومات، بالإضافة إلى تتبع الأشعة المسرع عبر الأجهزة وذلك لأول مرة.
وقد أكد موقع 9to5mac الأمريكي، أنه سيتم تشغيل iphone 15 pro، بشريحة A17 pro الحديثة تماما، والتي تركز على نحو كبير، لتحسين أداء وحدة معالجة الرسومات، وتقوم وحدة معالجة الرسومات المحترفة الحديثة، بتعزيز تصميم جديد كليا سداسي النواة. 
وفي لقاء حديث مع Taylor Lyles من موقع الألعاب IGN، طرح ثلاثة من مديري شركة أبل التنفيذيين، المزيد عن تفاصيل خطط الشركة، لتحويل iphone 15 إلى أفضل وحدة تحكم في الألعاب بالعالم. 

تساؤلات كثيرة حول وحدة تحكم الألعاب في iphone 15

في هذا السياق، اجتمع موقع IGN مع جيريمي ساندميل مدير برامج GPU في شركة أبل، وكذلك نائب رئيس هندسة المنصات تيم ميليت، ونائب رئيس تسويق منتجات آيفون عالميا، Kiann Drance، وخلال اللقاء أوضح ميليت أن هدف شركة أبل الرئيسي، ليس المنافسة المباشرة، مع وحدات تحكم الألعاب الشهيرة، مثل Playstation 5 أو Xbox Series، بل إن هدف شركة أبل، هو بناء منصة، وأدوات جذب مباشر لمطوري الألعاب.

كما أوضح Drance خلال رده على أحد الأسئلة، باحتمال فشل جهاز هاتف آيفون 15 برو، في الأداء الجيد للألعاب عالية الكثافة، وكذلك ارتفاع حرارة البطارية أثناء اللعب، أن مصممي طراز هاتف آيفون، يراعون جيدا هذه المسائل على مستوى النظام، وأنهم يعملون بجهد كبير، لتمكين هذه التجربة الرائعة.

بينما أضاف ميلت، أن الشاشة تحتوي على تقنية تحجيم مذهل جدا، ويمكن لوحدة معالجة الرسومات إجراء التحجيم، وتتبع الشعاع، وتظليل الشبكة وبنية الحوسبة المتقدمة، كما أن المطور يتمتع بإمكانية الوصول إلى كافة هذه الخوارزميات، لمعرفة أفضل توازن بين الحوسبة والجودة والأداء، ومعدل الإضاءة والدقة، وهذا يقع على عاتق المطور أولا.

كما أن مطوري شركة أبل يعملون بجهد كبير، للتأكد من أداء مستدام وعالي الجودة، وعمر طويل للبطارية، وقد تم تصميم كل شيء، لجعل تجربة الألعاب رائعة، بما في ذلك استدامة أداء وعمر البطارية.

وأضاف ساندميل، أن شركة أبل تستهدف أن يكون iphone 15 pro، أفضل وحدة تحكم في الألعاب بالعالم.

الجدير بالذكر، أن شركة أبل قررت إجراء هذا اللقاء، على موقع IGN تحديدا، لتعطي مثالا على تحرك الشركة خارج إطارها التسويقي المعتاد، في محاولة منها للوصول إلى جماهير من فئة جديدة، لديهم اهتماما خاصا بالألعاب.

تعليقات