اختبار الشخصية.. أول ما يلفت انتباهك في الصورة يحدد مهمتك التي خلقت من أجلها

هل تعلم ما هي مهمتك التي خلقت من أجلها؟ وجئت إلى هذا العالم لتنفيذها؟ 

خلق الله- سبحانه وتعالى- البشر على اختلاف أنواعهم، وكل إنسان له مهمة في هذا العالم منذ الولادة وحتى الممات، فهل تعرف ما هي مهمتك التي خلقت من أجلها، وجئت إلى هذا العالم لتنفيذها؟

سيساعدك اختبار الشخصية في هذا المقال على الإجابة عن هذا السؤال العميق، والإجابة بالطبع ليست بهذه السهولة، فأنت تحتاج أولا إلى أخذ نفس عميق قبل النظر إلى الصورة أدناه، ومن ثم تكتشف عند النظر إليها ما أول شيء لفت انتباهك فيها.

صورة بيت وسماء بها رسومات وحديقة وغابة وحصان وامرأة يابانية عجوز
ما أول شيء لفت انتباهك في الصورة؟ 

ما هي المهمة التي خلقت من أجلها؟ 

ركز جيدا فلابد أن تتأكد مما رأيت أولا، لأن ذلك نابع من قلبك وليس وعيك، وهو ما سوف يحدد لك ما هي مهمتك التي خلقت من أجلها، وما المسار الذي عليك أن تتبعه لتنفيذ هذه المهمة.

كل إنسان له مهمة فريدة من نوعها في هذه الحياة، ولكن هناك أنماطا معينة تتكرر دوما لدى بعض الأشخاص، ومعرفة هذه الأنماط سوف يسهم في اقترابك من الإجابة عن سؤالك المتكرر دائما:

ما هي مهمتي التي خلقت من أجلها؟

انظر إلى الصورة أعلاه، وأخبرني ما هو أول شيء لفت انتباهك فيها؟

  • هل الغابة هي أول ما لفت انتباهك؟ 
  • أو المنزل والسماء والرسومات التي فيها؟ 
  • أم الحصان الذي يقف على يمين الصورة؟ 
  • أم المرأة العجوز التي تقف على يسار الصورة؟ 

أي من هذه الأشياء لفت انتباهك أولا؟

ركز جيدا قبل الإجابة، وقبل النزول لقراءة نتيجة اختبار الشخصية.

نتيجة الاختبار

إذا رأيت الحصان أولا: 

إذا كان أول ما لفت انتباهك هو الحصان، فهذا يدل على أنك أتيت إلى هذا العالم لتكون مناضلا قويا وشجاعا، لديك عدة معارك في الحياة لابد أن تفوز بها، والذين حولك يحتاجون إلى مساعدتك دائما، فأنت مصدر الأمان والشجاعة بالنسبة إليهم، ولكن كن حذرا بشأن طاقتك، ولا تهدرها في الجموح الزائد.

قد تشعر أحيانا بالغضب الداخلي من الظلم، كما يؤلمك أن ترى معاناة بعض الأشخاص من حولك، في حين أن البعض الآخر يستمتع بوقته غير مبال بهم.

إن اللامبالاة هي أحد أسباب استيائك من هذا العالم، وجميع هذه المشاعر ليست عبثية، بل هي تدل على أنك شخص مناضل ومكافح، مستعد للتضحية بذاتك من أجل عالم أفضل. هذه هي مهمتك في الحياة، جعل العالم أفضل لمن حولك.

اعمل دائما من أجل ذلك، فأنت قائد ملهم لمن حولك، والجميع يتبعك.

لا تفقد روحك المناضلة أبدا، لأن بها سوف تجعل هذا العالم أفضل.

البيت والسماء والرسومات

إذا لفت انتباهك البيت والسماء والرسومات أولا، فإن مهمتك في الحياة هي مداواة آلام الآخرين، أنت شخص متعاطف للغاية ومستعد دائما لمساعدة المحتاجين، هذه هي مهمتك التي خلقت من أجلها، وقد تكون أيضا طبيب أو معالج، وتكون ممن يقدم النصح والإرشاد لمن حوله في الوقت المناسب.

في جميع الأحوال، فإن مهمتك هي دعم الأشخاص الآخرين، ومساعدتهم على المضي قدما في هذه الحياة.

الغابة

إذا رأت الغابة أولا وكانت أول ما لفت انتباهك، فإن مهمتك في الحياة هي المغامرة والإبداع، أنت لا ترى العالم بنفس رؤية الأشخاص من حولك، بل دائما ما ترى حلولا مبتكرة وإبداعية لكل مشكلة تمر بك، كما إنك أيضا تعشق وتستمتع بكل ما هو جميل، وتعلم أن العالم سيكون مكانا أفضل من خلال المشاعر والعاطفة، مهمتك في الحياة هي الإبداع والابتكار، لقد جئت لترسم العالم بشكل أجمل، وتجعله أكثر جاذبية، لأن لك أثرا تسحر به من حولك، وتجعل الجميع يشعرون بالسعادة دائما.

استغل الجانب الإبداعي في شخصيتك ولا تتأثر بانتقاد من حولك، لأنك تمتلك حقا ثروة كبيرة من الإمكانات والابتكارات.

المرأة العجوز

إذا لفت انتباهك المرأة العجوز أولا، فإن مهمتك في الحياة مرتبطة بالحكمة والرأي السديد، دائما ما تقدم لمن حولك النصائح الغالية، وتمنحهم معرفة غير محدودة من خبرات وتجارب الحياة، ودائما ما تجد الحلول لكل مشكلة، أنت تعي تماما أن العالم مليء بالألغاز لكنك في النهاية تعلم جميع الحلول والإجابات لكل شيء.

مهمتك في الحياة هي الحكمة فأنت تستطيع حل جميع مشاكلك بمنتهى العقل والرصانة، كما تمنح الآخرين تجاربك وخبرتك، للتعامل مع مشاكلهم والعقبات التي تواجههم.

اختبارات الشخصية 

وفي النهاية وجب التنويه أن اختبارات تحليل الشخصية قد تكون دقيقة إلى أبعد الحدود، ولكننا لا نستطيع تطبيقها على جميع الأشخاص، نظرا لوجود عدة عوامل أخرى تؤثر على شخصية الإنسان. 

كما وجب التنويه أن اختبار الشخصية عام، ولكن من الممكن أن تتخذه كنقطة انطلاق لمعرفة وفهم ذاتك، وليس حكما نهائيا لشخصيتك.

وفي الختام أخبرني أي الأشياء في الصورة لفت انتباهك أولا؟ وهل توافق تحليل اختبار الشخصية مع ما رأيته أو لا؟

أرجو ترك آرائكم في التعليقات.

تعليقات