اعرف سمة شخصيتك.. هل أنت انطوائي أو مستقل أو تعشق الحرية؟

تتكون أسئلة اختبار الشخصية في هذا المقال من 5 أسئلة، لمعرفة هل أنت شخص انطوائي أو مستقل ذاتيا أو تعشق الحرية والمغامرة، ولكن قبل إجراء الاختبار، دعونا نعلم أولا ما معنى الانطواء، وما هو الاستقلال الذاتي وما مفهوم الحرية والمغامرة، كل ذلك سنعرفه خلال السطور القادمة من هذا المقال عبر موقعكم ألعاب ممتعة.
صورة لقارب وحيد في بحر يعكس نفس لون السماء باللون الأزرق الداكن والنجوم الصغيرة المتلألئة
صورة معبرة 

معنى الانطواء 

الانطواء هو سمة شخصية، يميل فيها الإنسان إلى التركيز على أفكاره ومشاعره الداخلية، بدلا من تركيزه على العالم من حوله، كما يستمتع الشخص الانطوائي بقضاء كل الوقت بمفرده، ويشعر بالإرهاق والضجر في المناسبات الاجتماعية أو التجمعات الكبيرة.
يختلف الانطواء من إنسان إلى آخر، فهناك شخص شديد الانطواء، وآخر يحتاج إلى العزلة على فترات متقطعة عقب كل تفاعل اجتماعي، كما أن هناك بعض العوامل التي تسهم في تفاقم الانطواء، منها على سبيل المثال الوراثة والتربية والنشأة والبيئة، ولا يعتبر الانطواء صفة سلبية في الإنسان، إذا كان متوسطا، فبعض الأشخاص الانطوائيين ناجحين جدا في أعمالهم، وفي العديد من المجالات والعلاقات. خصائص الشخص الانطوائي:
  • يجلس مع نفسه كثيرا.
  • لا يحب الاجتماعات الكبيرة، ويفضل العزلة.
  • يحب القراءة والكتابة والموسيقى.
  • قد يكون شخصا خجولا.
يشار إلى أن الانطواء ليس عيباتاه في الشخص، بل هو سمة من سمات الشخصيات المتنوعة، كما أن الأشخاص الانطوائيين ناجحون في عدة مجالات.

عشق الحرية وحب المغامرة 

ترتبط صفه المغامرة بحب الحرية، فهما وجهان لعملة واحدة، حيث إن المغامرة هي وسيلة التعبير عن الحرية.
 تعرف الحرية بمفهومها العام أنها القدرة على اتخاذ قرارات خاصة، والتصرف وفقا لهذه القرارات، كما أن الحرية تعني أن تعيش حياتك بطريقتك الخاصة، دون قيود أو ضغوطات من الغير.
 كما أن المغامرة هي تجربه أشياء جديدة أو غير اعتيادية، وهي فرصة للخروج من منطقه الراحة، إلى الانفتاح على تعلم أشياء جديدة وممتعة.
يشار إلى أنه من الصعب تحقيق الحرية والمغامرة في عالمنا الحديث، حيث إن هناك قيود كثيرة تحكم المجتمعات. ومن أمثله الحرية والمغامرة:
  • السفر الى بلد جديد.
  • تعلم لغة جديدة.
  • بدء عمل جديد خاص.
  • تجربة كل ما هو جديد.
ومن مميزات عشق الحرية ووحب المغامرة، أنها قد تؤدي إلى مجتمعات أكثر ازدهارا وسعادة.

الاستقلال الذاتي 

هو القدرة على التصرف بشكل مستقل، دون الاحتياج إلى آراء أوالاعتماد على الآخرين، وهو بمفهومه العام يعنى السيطرة على حياتك وقدراتك.
يعتبر الاستقلال الذاتي مجموعة من المهارات والقدرات، مثل القدرة على اتخاذ قرارات مستقلة، والقدرة على حل المشكلات بشكل مستقل، والقدرة على إدارة الشؤون المالية وكذلك قدرة العيش على نحو مستقل.
والاستقلال الذاتي هو منطقة وسطى ما بين عشق الحرية والمغامرة، والانطوائية، ومن يتمتع بالاستقلال الذاتي إنسان متزن نفسيا وفكريا.

اختبار الشخصية 

والآن إليكم اختبار الشخصية، المكون من 5 أسئلة فقط، لمعرفة هل أنت شخص يميل إلى الانطوائية، أو مستقل ذاتيا، أو تعشق الحرية والمغامرة.
فضلاً أجب عن الأسئلة، ثم اضغط على النتيجة.
تعليقات