إصدارات حاسوب مايكروسوفت الجديدة تدعم ويندوز 11 المحدث لجلب الذكاء الاصطناعي

استعدت شركة مايكروسوفت، لإصدار أكبر تحديثا لها على التوالي، لنظام التشغيل ويندوز 11، يوم 26 من شهر سبتمبر الحالي.

جاء التحديث الجديد مدعوما بميزة Windows Copilot الجديدة، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وكذلك مستكشف الملفات الذي أعيد تصميمه، ويتضمن ويندوز 11 أيضا ميزة Ink Anywhere الجديدة، للذين يستخدمون القلم الإلكتروني، إضافة إلى عدة تحسينات كبيرة على الرسام، وتعزيز ملفات RAR وZip-7، ومعدل الصوت الحديث، وغيرها من التحسينات الكبيرة المذهلة.

شعار مايكروسوفت_روبوت يمثل الذكاء الاصطناعي_ شعار ويندوز 11
مايكروسوفت وروبوت الذكاء الاصطناعي 

Bing chat 

الجدير بالذكر أن ميزة Windows Copilot، جاءت كميزة أساسية في التحديث الجديد، حيث إنها داعمة لجلب Bing Chat مباشرة إلى سطح مكتب ويندوز 11 الجديد، وهي تظهر في شريط جانبي لنظام التشغيل ويندوز 11، وتتيح التحكم في إعدادات الحاسوب أو تشغيل التطبيقات، وكذلك الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات، في تناغم وتكامل مع كافة مكونات التشغيل.

يذكر أنه تم تجربة استخدام Windows Copilot لكتابة رسائل نصية، من قبل مسؤولي مايكروسوفت التنفيذيين، اعتمادا على بيانات من التقويم، واختيارات التنقل آوتلوك، و تعد هذه أحدث محاولات شركة مايكروسوفت، لتقديم مساعد رقمي داخل ويندوز، عقب إغلاقها تطبيق كورتانا داخل ويندوز 11 الشهر الماضي، وقد تبهر الميزة الجديدة الجميع، وتحظى بنجاح ساحق هذه المرة، خاصة أنها مدعومة بأحدث التقنيات، التي يستخدمها Bing Chat نفسه، بحيث يمكن للمستخدم طرح الأسئلة والاستفسارات، والحصول على إجابات حقيقة واضحة. 

أحدث إصدارات مايكروسوفت من أجهزة الحاسوب

وفي السياق ذاته أعلنت شركة مايكروسوفت، عن إصدار الحاسوب المحمول الجديد رسميا، سيرفس لاب توب استديو 2، بعد مرور عامين على إصدار الجيل الأول من هذا الطراز، ويعتبر أقوى حاسوب من حيث المزايا والمواصفات، مع مقارنته بطراز أجهزة سيرفيس الأخرى، كما أنه صنع على نحو كبير، لخدمة العملاء الذين تحتاج أعمالهم إلى إمكانات حاسوبية.

مزايا وصفات جهاز سيرفس لاب توب ستيديو 2 

  • محمل بالجيل الثالث عشر من معالجات إنتل، وبالتحديد i7H مع 14 نواة، مما يعد تطورا كبيرا عن الإصدار السابق.
  • يعتبر جهاز الحاسوب المحمول الأول، الذي يتضمن شريحة إنتل للمعالجة العصبية، لتعزيز دعم تأثيرات الإستوديو ويندوز، وهي عدة تأثيرات للفيديو والصوت، تستهدف تحسين تجربة المكالمات. 
  • كما أنه يأتي بمعالج رسوميات من نوع Geforce RTX 4060 من إنفيديا، ويعد أقوى مقارنة بالإصدار السابق.
  • ويشاع أنه أسرع من جهاز ماك بوك برو.
  • كما يتضمن شريحة رسوميات Intel iris Xe للأعمال العادية، التي لا تتطلب جميع إمكانات الرسومي الأساسية.
  • مشمول بذاكرة عشوائية تقدر ب 64 جيجا بايت، وسعة التخزين تبلغ مساحتها 2 تيرابايت.
  • كما عملت شركة مايكروسوفت على تحسين منافذ الجهاز، فهو يتضمن منفذ USB-A، ومنفذ micro SD، ومنفذي USB-C يعززان معيارا Thunder bolt 4، إلى جانب منفذ Surface Connect، ومنفذ آخر لسماعات الرأس. 
  • صنع جهاز مايكروسوفت سيرفس لاب توب استوديو 2 من الألمونيوم، ويحتوي على لوحة لمس ذات خصائص متقدمة، وشاشة قياسها 14.4 بوصة، بدقة 2400 ×1600 بيكسل قابلة للمس، ومعدل تحديث الشاشة 120 هرتز.
  •  إضافة إلى أنه مزود بكاميرا ويب، مع مجال للتصوير أكبر. 
  • معزز بقلم للرسم.

سعر الجهاز حوالي 2000 دولار أمريكي. 

حاسوب الفئة المتوسطة

كما أعلنت شركة مايكروسوفت، عن إصدار حاسوبها الاقتصادي للفئة المتوسطة، الهجين (سيرفس جو 4) Surface G، الذي سوف يصدر في الأسواق ابتداءً من 3 أكتوبر 2023، بسعر يبدأ من 579 دولار أمريكي، لطراز 64 جيجا بايت. 

تعليقات