الرسام الصغير... استكشف الاختلافات الأربعة بين اللوحتين

تعد ألغاز الاختلافات للأطفال مفيدة جدا، حيث إنها تنمي مهارات الانتباه والتركيز لدى الطفل، وتساعده على تنمية مهارة الملاحظة، وتنمي قدراته على حل المشكلات، كما تقوي خيال الأطفال الإبداعي، وتجعل الطفل يقضي وقتا ممتعا ومفيدا.

ولغزنا اليوم هو عن الرسام الصغير، الذي رسم لوحتين لطفلتين جميلتين فما هي القصة؟

دعونا نقرؤها عبر هذه السطور.

طفل يجلس أمام لوحة رسمها وفي اللوحة سماء وطفلتين سعيدتين تضحكان شعرهما أصفر ويرتديان ملابس شتوية
لوحة الرسام الصغير لطفلتين سعيدتين

قصه لغز الرسام الصغير

كان يوجد طفل صغير يحب الرسم جدا، وكان والداه يشجعانه دائما على ممارسة هذه الهواية الجميلة والمفيدة، كما كانا يطلقان عليه لقب الرسام الصغير.

كان الطفل يرسم كل يوم لوحة للسماء والزهور والقمر والشمس، لكنه ذات يوم فكر في رسم صورة أطفال مثله، فرسم لوحة لطفلتين جميلتين سعيدتين، كانت اللوحة جميلة جدا، أبهرت كل من رآها سواء كان من العائلة أو الأصدقاء أو الجيران، وفي يوم من الأيام اختفت اللوحة، ولا أحد يعلم حتى الآن كيف ومن المسؤول عن اختفائها، حزن الرسام الصغير قليلا، لكنه لم يفقد الأمل، وقرر البدء من جديد ومحاولة رسم لوحة أخرى طبق الأصل من الأولى، وبالفعل رسم لوحة تشبهها كثيرا، إلا أنها كانت تختلف في بعض التفاصيل الصغيرة عن اللوحة الأولى، لأنه رسمها وهو حزين، ولكن الرسام الصغير فرح مرة أخرى، عندما لاقى تشجيعا واستحسانا كبيرا من والديه، لأنه استطاع رسم نفس اللوحة مجددا.

طفل يجلس أمام لوحة رسمها وفي اللوحة سماء وطفلتين سعيدتين تضحكان شعرهما أصفر ويرتديان ملابس شتوية
اللوحة الأصلية للرسام الصغير 

اللوحة الثانية بها 4 اختلافات مقارنة باللوحة الأصلية وهي قمر في السماء، وشامة سوداء على ذقن الفتاة، والفتاة الأخرى حزينة وتبكي، وأدوات الرسم في يد الرسام الصغير
أوجد 4 اختلافات بين اللوحتين
والآن عليك يا طفلي الصغير، استكشاف الاختلافات الأربعة بين لوحتي الرسام الصغير.

أمامك 20 ثانية فقط لإيجاد الاختلافات الأربعة، كل ما عليك ضبط مؤقت الساعة، ثم التركيز جيدا والمقارنة بين تفاصيل اللوحتين بكل عناية ودقة، ولا تجعل أي تفصيلة صغيرة في الصورتين تفوتك.

حل اللغز

عندما أعاد الرسام الصغير رسم اللوحة مرة أخرى، كان فيها بعض التفاصيل الصغيرة المختلفة عن اللوحة الأصلية، منها أربعة اختلافات وهي:

توضيح أماكن الاختلافات الأربعة بين اللوحتين بالأسهم الحمراء
أماكن الاختلافات الأربعة 

  1. رسم قمرا مبتسما في سماء اللوحة الثانية.
  2. رسم شامة سوداء على ذقن الفتاة الكبيرة.
  3. كان الرسام يحمل أدوات الرسم في الصورة الثانية.
  4. رسم الفتاة الصغيرة حزينة وتبكي، لأنه كان حزينا على اختفاء اللوحة الأولى.

استطاع الرسام الصغير إعادة رسم اللوحة مرة أخرى، لأنه لم يفقد الأمل، ولم يتنازل عن طموحاته برغم حزنه على ضياع لوحته الأولى.

وفي الختام هل استطاع الطفل إيجاد الاختلافات الأربعة بين الصورتين؟

أتمنى ترك الإجابة في التعليقات.

تعليقات