جوجل يحتفل باليوم العالمي للمعلم على طريقته الخاصة

يحتفل اليوم الخميس الموافق 5/10/2023، محرك البحث جوجل، وأغلب دول العالم، باليوم العالمي للمعلم، والذي بدأ الاحتفال به في عام 1994، كإحياء لذكرى توقيع اليونيسكو ومنظمة العمل الدولية، توصيات بشأن أوضاع المعلمين في العالم في عام 1966.

معلم على شكل شمس وطلاب على شكل نباتات تنمو بالعلم
احتفال جوجل بيوم المعلم 

يوم الوفاء للمعلم

لا تكفي جميع أيام العام كله لتقديم الشكر للمعلم، فلا يقتصر دوره على تنشئة الأطفال في المدارس بكافة مراحلها فقط، بل له دور أيضا يتضمن التأثير في التربية والتنشئة وتعلم القيم والأخلاق، فالطفل عادة ما يقضي في المدرسة ومع معلمه، وقت أطول من المنزل والأسرة، كما أن المعلم هو الذي علم الأجيال بما أفاض الله عليه من علم، فخرج من تحت يده العالم والطبيب والمهندس والمعلم أيضا، وجميع النوابغ الذين نفعوا العالم بعلمهم حتى وقتنا هذا.

احتفال جوجل بيوم المعلم

يشار إلى أن محرك البحث الشهير جوجل، احتفل بيوم المعلم على طريقته الخاصة، حيث وضع على صفحته الرئيسية تصميما متحركا لطيفا، يصور المعلم كأنه الشمس التي تشرق بأنوارها على الطلاب، الذين صورهم محرك البحث جوجل على هيئة نباتات تحمل بين يديها كتبا، وتتلقى من المعلم في صورة الشمس العلم، مما يجعلها تنمو وتزداد معرفة. 

احتفال اليونسكو بيوم المعلم

وفي هذا السياق ذاته، نشرت منظمة اليونسكو عبر موقعها الرسمي، أنها تولي اهتماما كبيرا هذا العام خلال احتفالها باليوم العالمي للمعلم، لشعار 

"المعلمين الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريده" 

مشيرة إلى ضرورة معالجة قلة أعداد المعلمين حول العالم أجمع.

الجدير بالذكر، أن أوقات الاحتفالات بيوم المعلم، تختلف في بعض الدول، فعلى سبيل المثال:

تحتفل الأرجنتين 🇦🇷 باليوم العالمي للمعلم، في ذكرى وفاة دومينغو فاوستينو سارمينتو، الذي يوافق يوم 11 سبتمبر من كل عام، وكان معلما ومفكرا وكاتبا كبيرا ورئيس الأرجنتين السابع.

وفي دولة الهند 🇮🇳 تحتفل بعيد المعلم في يوم الخامس من سبتمبر، وهي ذكرى ميلاد رئيسها الثاني، سارفيبالي رادا كريشنان، وكان فيلسوفا وحين أصبح رئيس لدولة الهند، طلب من شعبه بدلا من الاحتفال بعيد ميلاده، أن يجعلوا يوم الخامس من سبتمبر، عيدا للمعلم في الهند.

تعليقات