اختبار شخصي.. لماذا تفضل الصمت أحيانا؟

يأتي على الإنسان لحظات يفضل فيها  أن يصمت عن الكلام والحديث مع الآخرين لبعض الوقت، وقد يكون ذلك نتيجة الخوف مما سوف يتلفظ به، أو قد ينتج عن التفكير في قرار ما عليه اتخاذه، ولكن هناك بعض الأشخاص التي تفضل الصمت للتلاعب بمشاعر الآخرين، وأشخاص لا يعلمون كيفية التحدث في بعض المواقف بشكل صحيح.

في الاختبار الشخصي اليوم أدعوك لتلقي نظرة على الجانب الخفي من شخصيتك، لتعلم لماذا تفضل الصمت أحيانا؟

أمامك 6 صور مختلفة، انظر جيدا وأجب عن السؤال التالي: أي من هذه الصور تسبب في حيرتك؟ 

إجابتك ستوضح لك، لماذا تفضل الصمت أحيانا؟ 

6 صور عبارة عن صورة مفترق طرق وصورة عرائس الماريونت وصورة فتاة تستريح على مقعد مريحوصورة فتاة شقراء تسير بحرية في شارع وصورة كلب له أذنان كبيران وصورة يد تشبك أصابعها في توتر
صور اختبار شخصي

صورة رقم 1

إذا اخترت الصورة رقم واحد، فأنت تصمت كنوع من أنواع التردد، وعدم استطاعتك تحمل مسؤولية اتخاذ القرارات، خاصة في المواقف التي تحتاج إلى قرارات فورية وسريعة، ولأنك دائما متردد في فعل ذلك، فتفضل الصمت والانطواء على نفسك، وتترك الأمور لمن حولك يحاولون حلها بأنفسهم، أو بمعنى أصح، أنت تتجاهل الحديث، لأنك تعتمد على الآخرين في إتخاذ القرارات لكن بدونك، حتى تتجنب عواقب هذه القرارات إذا جاءت سلبية. 

صورة رقم 2

أنت تفضل الصمت كنوع من المراوغة والاستفزاز لأشخاص لا تعجبك تصرفاتهم وأفعالهم معك، أحيانا تصمت دون وعي منك، لكنك بعد مدة تكتشف أن صمتك جاء في وقته تماما، وان الصمت يريحك نفسيا، ولكن احذر هذا النوع من الصمت قد يؤذيك، لابد أن تواجه من يضايقك بسلوكياته، وتكون أكثر انفتاحا، وتحاول اختيار الأشخاص الأكثر إخلاصا لك.

صورة رقم 3

إن الأحاديث التي تحمل لك عتابا، أو البدء في تسوية بعض المشاكل معك من جهة شخص ما، تخرجك عن شعورك، أنت لا تعالج تلك المشاكل من خلال الحوار والنقاش، لأنك تتراجع حينها إلى مكان راحتك وأمانك، وتفضل الصمت على المناقشة والمجادلة، أنت تصمت لأنك لا تحب المواجهات الطويلة والمملة.

صورة رقم 4

أنت تنصت لآراء الناس وتستمع إلى نصائحهم، ولا تدخل معهم في جدال أو نقاش، ولا تعارضهم في آرائهم، ولكن في النهاية تفعل ما تريد، وتضرب بآراء الجميع ونصائحهم عرض الحائط، أنت تصمت لأنك تتجاهل آرارء الآخرين، ولا تحب المعارضة. 

صورة رقم 5

أنت مستمع جيد تحب الاستماع أكثر من الحديث، كما يسعدك أن يشاركك الآخرين مشاكلهم ومصاعب حياتهم، طلبا للمشورة والنصيحة، لا تقاطع من يتحدث معك وتنصت إليه جيدا، لكن لا أحد يمكنه تخمين ما تفكر به، أنت تصمت لأنك مستمع جيد. 

صورة رقم 6

أنت شخص تخشى الحديث، بل تخاف عندما يبدأ أحد الغرباء الحديث معك، فتتجمد وتصمت على الفور وتتوتر كثيرا، وقد تغادر فورا من أمامه، أنت تفضل الصمت لأنك تخشى الغرباء، ولا تستطيع التعبير عن نفسك جيدا، أو طرح مشاكلك للآخرين، لذلك تفضل الصمت.

تعليقات