الأهلي يتخطى مباراة سيراميكا كليوباترا بصعوبة ويتقدم في جدول ترتيب الدوري المصري

التقى النادي الأهلي المصري اليوم مع فريق سيراميكا كليوباترا في تمام 4:00 عصرا بتوقيت القاهرة، 5 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الثانية، من بطولة النيل،(الدوري المصري الممتاز)، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي المستحدثة، التي خرج منها المارد الأحمر بعد هزيمته من فريق صن داونز، بهدف دون مقابل في لقائي الذهاب والإياب ويستعرض معكم موقع ألعاب ممتعة، أحداث المباراة وملخص الشوط الأول والثاني.

شعار الأهلي وسيراميكا والفوز بهدفين مقابل هدف
الأهلي يتخطى سيراميكا بهدفين 

أحداث الشوط الأول 

 بدأ الشوط الأول بضغط كبير من فريق سيراميكا كليوباترا، وهجوم قوي على مرمى الشناوي، إلا أن الأخير تصدى للهجمتين القويتين بجدارة.

لكن الأهلي في الدقيقة التاسعة، سارع إلى هجوم مرتد على مرمى نادي سيراميكا، إلا أن دفاع الفريق استطاع التصدي لها.

في الدقيقة العاشرة طالب لاعب الأهلي أحمد عبد القادر، بضربة جزاء، لكن حكم المباراة عبد العزيز السيد لم يحتسبها وأشار إلى استمرار اللعب.

في الدقيقة 13 حصل لاعب نادي الأهلي، ياسر إبراهيم على بطاقة صفراء، وكذلك في الدقيقة 16 حصل لاعب نادي الأهلي، مروان عطية على بطاقة صفراء أيضا.

استمر التعادل السلبي مسيطرا على أحداث الشوط الأول حتى الدقيقة 33، التي استطاع فيها اللاعب ياسر إبراهيم، عبور دفاع سيراميكا كليوباترا، ثم تحويل الكرة من ضربة ركنية إلى داخل شباك حارس مرمى سيراميكا، معلنا إحراز هدف التقدم الأول للنادي الأهلي.

في الدقيقة 40 حصل مدافع سيراميكا رجب نبيل، على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، فقد سيراميكا هدفا مؤكدا، بعد هجمة مرتدة للاعب جون إيبوكا، الذي سددها بجوار القائم الأيسر.

وأطلق الحكم بعدها صافرة انتهاء الشوط الأول، بتقدم الأهلي 1/0.

ملخص الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بدخول لاعب الأهلي أحمد نبيل كوكا إلى أرض الملعب، وخروج مروان عطية. 

في الدقيقة 58 استطاع فريق سيراميكا بواسطة لاعبه أحمد قندوسي، تسجيل هدفه الأول في شباك الأهلي، ليصبح التعادل الإيجابي سيد الموقف.

في الدقيقة 64 حصل اللاعب أحمد قندوسي من سيراميكا على بطاقة صفراء.

في الدقيقه 68 حصل لاعب سيراميكا رجب نبيل، على ثاني بطاقة صفراء في المباراة وبطاقه حمراء، ليلعب بعدها الفريق ب 10 لاعبين فقط. 

وفي الدقيقة 70 أجرى فريق سيراميكا تبديلين، الأول خروج اللاعب توني ودخول سعد سمير، والثاني دخول أبدول رشيد أحمد، وخروج الجن إيبوكا، 

ثم رد بعدها كولر مدرب النادي الأهلي بتبديلين للفريق، فخرج بيرسي تاو وإمام عاشور،  ونزل أرض الملعب بدلا منهما، كريم فؤاد ومحمد مجدي قفشة، وكذلك بدل الأهلي اللاعب حسين الشحات بدلا من أحمد عبد القادر.

ثم أجرى سيراميكا كيلوباترا تبديلا جديدا، بدخول جاستيس آرثر، وخروج محمود عبد الحافظ محمد.

 في الدقيقة 72 توقف اللعب بسبب اصطدام عنيف، بين ياسر إبراهيم لاعب الأهلي وبسام حارس مرمى سيراميكا. 

استمر اللعب حتى الدقيقه 85 من زمن المباراة، قرر كولر في ذلك الوقت، إجراء تبديله الأخير فدفع باللاعب موديست، بدلا من أكرم توفيق.

وفي الدقيقة 86، حكم اللقاء يشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأهلي كريم الدبيس.

الهدف الثاني للأهلي 

في الدقيقه الثانية من الوقت بدل الضائع، يحرز لاعب الأهلي القادم من دكة البدلاء، محمد مجدي قفشة، الهدف الثاني للفريق بتمريرة عرضية من كريم فؤاد، دفعها قفشة بضربة رأسية داخل مرمى سيراميكا. 

انتهت المباراة في الدقيقة 97، بعد سبع دقائق وقت بدل ضائع، ليحقق الأهلي فوزا صعبا على نظيره فريق سيراميكا كيلوباترا، ويتخطى المباراة بهدفين مقابل هدف، ليتقدم الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري، إلى المركز الثاني. 

تعليقات