الحوت الأزرق لغز ومعلومة.. ما هو الاختلاف الوحيد بين الصورتين؟

يعد الحوت الأزرق أكبر حيوان على وجه الكرة الأرضية، حيث يصل طوله إلى 30 مترا، ويزن حوالي 170 طنا، كما أنه يصنف من الثدييات البحرية، وينتمي إلى رتبه الحيتان البالينيه، وتعيش الحيتان الزرقاء في المياه المفتوحة بجميع أنحاء العالم، وسوف نقدم لكم اليوم لغزا ومعلومة عن الحوت الأزرق، عبر موقع ألعاب ممتعة.

حوت أزرق وأسماك متنوعة وأخطبوط وشعاب وقناديل البحر
لغز ومعلومة عن الحوت الأزرق 

شرح اللغز 

في الصورة أعلاه توجد أسماك متنوعة، ودولفين وحوت أزرق وآخر أبيض إضافة إلى أخطبوط، كما توجد مجموعة من السلطعون، وبعض الشعاب وقناديل البحر، وفي الصورتين أدناه هناك اختلاف واحد فقط بين الصورتين، لا بد أن تعثر عليه في خلال ثلاث ثوان فحسب، فما هو الاختلاف الوحيد بين صورتي الحوت الأزرق؟

الصورة الأولى في لغز الحوت الأزرق
الصورة الأولى 

الصورة الثانية من لغز الحوت الأزرق
الصورة الثانية

ركز جيدا، فإن هذا اللغز سيساعدك على تنمية الانتباه، وتقوية الملاحظة والإدراك، وقياس معدلات الذكاء الذهني والبصري، كما سيجعلك تقضي وقتا ممتعا مليئا بالترفيه والتسلية. 

معلومات عن الحوت الأزرق 

تتغذى الحيتان الزرقاء على الكريل، وهو نوع من القشريات الصغيرة، حيث تبتلع كميات كبيرة من المياه والكريل حين تفتح فمها على مصراعيه، ثم تصفي الماء عبر صفائح بالينية تسمى البالين، وتخزن هذه الصفائح الكريل في فم الحيتان، وتطرد المياه، كما أن الحيتان تحتاج لتناول كمية كبيرة من الطعام، للبقاء على قيد الحياة، فيأكل الحوت الواحد يوميا 40 مليون كريل، أي ما يعادل 8000 كيلو جراما من الكريل، وبرغم أن الحوت أكبر حيوان على الأرض، إلا أنه كائن اجتماعي، يعيش دائما في مجموعة صغيرة من الحيتان، تتواصل مع بعضها عبر الأصوات التي تعرف بالأغاني، ويمكن سماعها على بعد مئات الأميال.

تتكاثر الحيتان كل عامين أو ثلاثة، حيث تحمل أنثى الحوت من 10 إلى 12 شهرا، ويولد الحوت الصغير من بطن الحوت الأم، بطول يصل إلى 7 أمتار، ويزن حوالي 2:3 طن.

قلب الحوت بحجم سيارة صغيرة، ولسانه يزن 2 طن، ويسير بسرعة تصل إلى 50 كم في الساعة، ويغطس إلى عمق قد يصل إلى 1000 متر تحت سطح البحر، كما أنه حيوان رائع مثير للإعجاب، ويعد رمزا للقوة والجمال في عالم البحار.

حل اللغز

يوجد الاختلاف الوحيد في الصورة في زعنفة الحوت الأزرق، حيث تغير وضعها بعد أن كانت ممدودة، فأصبحت إلى جانب بطن الحوت، كما هو موضح في الصورة أدناه.

وضع دائرة حمراء حول زعنفة الحوت الأزرق المختلفة
حل لغز الحوت الأزرق 
في الختام أتمنى أن ينال لغز الحوت الأزرق إعجابكم، كما أتمنى متابعة موقع ألعاب ممتعة، لقضاء وقت ممتع من الألعاب والألغاز المثيرة والشيقة. 

تعليقات