لغز منزل الحيوانات الأليفة.. وما هي فوائد ألعاب الاختلافات؟

تتميز ألغاز الاختلافات بعدة مميزات، منها على سبيل المثال، تنمية التفكير المنطقي وتحسين سرعة البديهة، ولمعرفة ما هو التفكير المنطقي؟ وما هي سرعة البديهة؟ واصل قراءة المقال للنهاية عبر موقعنا ألعاب ممتعة.

صورة توضح المنزل وبه القط والقرد والفأر والبومة واللبغاء والدمية الدب
لغز منزل الحيوانات الأليفة 

شرح اللغز 

كان يعيش في منزل صغير بإحدى القرى، قط وقرد ودمية دب وببغاء وبومة وفأر، كانوا جميعا أصدقاء جدا، ويقضون أوقاتا ممتعة ومرحة معا، وذات يوم قررت هذه الحيوانات الأليفة، التقاط صورة تذكارية في منزلهم، فاجتمعوا جميعا في غرفة المعيشة، وبدءوا في ترتيب أنفسهم، وقف القط أمام كوب اللبن الخاص به، وجلس القرد على الأرض وأمامه حبات الفول السوداني التي يحبها، وبجواره جلست الدمية الدب، ووقف الببغاء على الكرسي الخشبي، بينما وقفت البومة على عش العصفور، فيما اختبأ الفأر وراء آنية الزرع ومعه قطعه الجبن الرومي التي سيأكلها خوفا من القط، كان الجميع سعداء جدا بهذه الفكرة، لكن عند التقاط الصورة ظهرت أشياء واختفت أشياء أخرى، فما الذي اختلف في صورة منزل الحيوانات الأليفة؟ حاول إيجاد ومعرفة عدد الاختلافات بين الصورتين، في منزل بيت الحيوانات الأليفة.

منزل الحيوانات الأليفة
لغز منزل الحيوانات الأليفة 

الاختلافات في منزل الحيوانات الأليفة
الاختلافات في منزل الحيوانات الأليفة 


بما تتميز ألعاب الاختلافات؟

تتميز ألغاز الاختلافات بعدة مميزات وفوائد، منها على سبيل المثال: 

تنمية التفكير المنطقي 

وهي عملية تطوير القدرة على حل المشكلات بطريقه منطقية، كتحليل المعلومات وتحديد العلاقة بينها، ثم اتباع الخطوات المنطقية للوصول إلى عدة استنتاجات، والتفكير النقدي وتقييم المعلومات، وحل المشكلة بطرق مبتكرة، وتعد تنمية التفكير المنطقي عملية مهمة جدا، يستفيد منها الإنسان في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل والدراسة ومهام الحياة اليومية، كما أنها تساعد على فهم العالم والأشخاص على نحو أفضل، واتخاذ قرارات صائبة في أغلب الأحيان، وهناك العديد من طرق تنمية التفكير المنطقي، إحداها ممارسة حل الألغاز والأنشطة، التي تتطلب التفكير والتركيز.

تنمية سرعة البديهة

وهي القدرة على التفكير واتخاذ القرار بسرعة في الوقت المناسب، أو فنون الرد المناسب بسرعة، وتعد مهارة مهمة جدا في مجالات كثيرة مثل السياسة والأعمال التجارية والعلاقات العامة، وتتمثل فيما يلي، فهم المعلومة وتحليلها بسرعة، اتخاذ القرار المناسب بناء على المعلومات التي تم فهمها وتحليلها. 

وتعتمد سرعة البديهة على شدة الذكاء والخبرة والتعلم، وكذلك الثقة بالنفس والقدرة على التكيف مع المواقف المباشرة الجديدة، ومن أشهر طرق تحسين سرعة البديهة، حل الألغاز وألعاب الذكاء، حيث يمتلك بعض الأشخاص طبيعيا سرعة بديهة، في حين يتطلب البعض الآخر التدريب لتحسينها، ولمزيد من التوضيح إليك بعض الأمثلة:

  • حين تتعرض لموقف ما ويسبب لك الإحراج، لابد أن تحسن التصرف بسرعة وبطريقة صحيحة. 
  • حين تتعرض لسؤال مفاجئ لا يخطر على بالك، ويكون ردك مناسبا. 

لذلك فإن سرعة البديهة، مهمة جدا في مجالات مختلفة بحياتنا اليومية.

حل اللغز 

والآن حان الوقت لحل لغز منزل الحيوانات الأليفة، والاختلافات موضحة في الصورة أدناه وهي:

  1. اختفاء الذبابة. 
  2. اختفاء حبة فول سوداني. 
  3. ظهور البيض في عش العصفور.  
  4. تغير شكل الدمية الدب.
  5. ظهور فأر آخر بجوار الفأر الأول. 

أسهم تشير للاختلافات في صورة منزل الحيوانات الأليفة
حل لغز منزل الحيوانات الأليفة 

وكما هو موضح كانت الصورة تحتوي على خمسة اختلافات، هل استطعت العثور على جميع هذه الاختلافات؟

في الختام قدم لكم موقع ألعاب ممتعة بعض المعلومات عن تعريف التفكير المنطقي وأهميته، وتعريف سرعة البديهة وأهميتها، وكذلك لغز ممتع لقضاء أوقات فراغ مسلية ومفيدة. 

تعليقات