خارج أرضه.. ليفربول في مهمة صعبة لاستعادة الصدارة ومحمد صلاح يحاول تحقيق رقم قياسي

 يتطلع فريق ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراته القادمة مع فريق بيرنلي، حيث سيحل ضيفا عليه في الجولة 19 من البريميرليج.

وكان فريق الريدز قد فقد قبل مباراتين من الدوري الإنجليزي الصدارة، حيث اكتفى بالتعادل فيهما، لكن الفريق بقيادة مدربه يورغن كلوب يسعون بكل طاقتهم لاستعادة المركز الأول مؤقتا، وذلك لن يتحقق إلا بالفوز في مباراتهم القادمة أمام فريق بيرنلي، وتعد هذه المواجهة إحدى الفرص المتاحة لنجم ليفربول محمد صلاح لتحقيق إنجاز جديد خاص به، إذ يسعى صلاح لإحراز رقم قياسي جديد وهو تسجيل الهدف رقم 150 في مشواره مع الريدز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح ولاعب فريق بيرنلي أودوبرت
ليفربول ضد بيرنلي في مهمة صعبة لاستعادة الصدارة 

موعد مباراة ليفربول وبيرنلي والقنوات الناقلة لها

تقام مباراة ليفربول وبيرنلي اليوم على ملعب تورف مور في تمام الساعة:

  • 7:30 بتوقيت مصر. 
  • 8:30 بتوقيت السعودية. 
  • 9:30 بتوقيت الإمارات. 
  • 6:30 بتوقيت المغرب العربي. 

وتذاع المباراة عبر قناة bein sports HD1، ويعلق على اللقاء المعلق الرياضي حسن العيدروس، كما يمكن للمشاهد متابعة اللقاء من خلال تطبيق TOD TV.

مستوى أداء ليفربول وبيرنلي في المباريات الأخيرة 

جدير الذكر أن ليفربول لعب ضد بيرنلي 16 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع تحقيق النصر في 12 لقاء، بينما تعادل الفريقان في مباراتين، وحقق بيرنلي الفوز على ليفربول في مواجهتين، إحداهما كانت على أرضه في عام 2016، والأخرى خارج أرضه في عام 2021.

وفي آخر 5 مباريات أقيمت بين بيرنلي وليفربول، فاز الريدز في ثلاثة لقاءات، بينما انتصر بيرنلي في لقاء وحيد، وتعادلا في مباراة واحدة.

من جهة أخرى فإن آخر خمس مباريات لعبها بيرنلي، حقق الفوز في مباراتين وخسر اثنتين، وتعادل في لقاء واحد فقط، وهي كالتالي:

  • بيرنلي ضد شيفلد يونايتد انتهت 5-0 (فوز) 
  • بيرنلي ضد وولفر هامبتون انتهت 1/1 (تعادل).
  •  بيرنلي ضد إيفرتون انتهت 0/2 (خسارة). 
  • فولهام ضد بيرنلي انتهت 2/0 (فوز) 
وجميع هذه المباريات كانت في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

من جهه أخرى فإن آخر خمس مباريات لعبها ليفربول، فاز في مباراتين وتعادل في إثنين، وخسر مباراة واحدة، وهي كالآتي: 

  • ليفربول ضد كريستال بالاس 2-1 (فوز).
  • ليفربول ضد سانت خاليويزي 2/1 (خسارة)، في دوري الأبطال.
  • ليفربول ضد مان يونايتد 0/0 (تعادل). 
  • ليفربول ضد وست هام 5/1 (فوز)، في بطولة كابيتال وان. 
  • ليفربول ضد أرسنال 1/1 (تعادل).
ويعتمد خبراء كرة القدم على هذه الإحصائيات الأخيرة، لتحديد نسبة فوز كل فريق على الآخر، فيجد محللو كرة القدم الإنجليزية أن ليفربول قد يحقق الانتصار على بيرنلي بنسبه 70%، في حين قد يتعادل الفريقان بنسبة 18% فقط. 

ترتيب ليفربول وبيرنلي في جدول الدوري الإنجليزي 

يحل فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول البريميرليج، الذي يتصدره مؤقتا فريق أرسنال، وقد خاض الريدز حتى الآن 18 مباراة، استطاعوا الفوز في 11 لقاء، وتعادلوا في 6 مباريات، وخسروا مباراه واحدة، ورصيد ليفربول 39 من النقاط، بفارق نقطة واحدة عن المركز الأول.

في حين يقع نادي بيرنلي في ذيل قائمة جدول ترتيب البريميرليج، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة فقط، بعدما لعب 18 مباراة، فاز في ثلاث مباريات، وخسر 13 مواجهة، وتعادل في مباراتين.

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول ضد بيرنلي

يسعى ليفربول لاستعادة الصداره مرة أخرى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مما يجعله في مهمة صعبة خارج أرضه، في مباراته اليوم ضد بيرنلي، لذلك قد يبدأ يورغن كلوب اللقاء بالتشكيل التالي: 

أليسون، ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، سيميكاس، سوبوسلاي، إيندو، جرافينبيرش، محمد صلاح، جاكبو، نونيز. 

يشار إلى أن محمد صلاح يتطلع خلال هذا اللقاء، إلى تحقيق رقم قياسي جديد له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو تسجيل الهدف رقم 150 له مع الريدز في بطولة البريميرليج.

التشكيل المتوقع لفريق بيرنلي ضد ليفربول

يتطلع فريق بيرنلي إلى الخروج من المنطقة المظلمة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وقد استطاع الفوز في مباراته الأخيرة ضد فولهام، لذلك يسعى للفوز بهذه المباراة أيضا مع نظيره ليفربول، وقد يبدأ بيرنلي هذه المباراة بالتشكيل التالي:

ترافورد، فيتو، دارا أوشا، جوردن بوير، تشارلي تايلور، ساندر بيرج، جوش براونيل، مايك تريسور، ويسون أودوبرت، لايل فوستر، أمادو.

في الختام قدم لكم موقعكم ألعاب ممتعة، كافة التفاصيل عن مباراة اليوم بين ليفربول وبيرنلي، حيث يلعب الريدز خارج أرضه مباراة صعبة لاستعادة الصدارة، ويتطلع محمد صلاح إلى تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي مع فريقه، إضافة إلى أن مهمة بيرنلي هي تحقيق الفوز للخروج من المنطقة المظلمة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

فما هي توقعاتكم لنتيجة المباراة؟

تعليقات