نور الشربيني تحصد 7 ألقاب في بطولة العالم للإسكواش وعلي فرج يتصدر تصنيف الرجال

انتهت منافسات بطولة الإسكواش لموسم 2023، وهي تحمل عددا كبيرا من الذكريات السعيدة لأبطال رياضة الإسكواش المصرية، وتحديدا المصنفة الأولى عالميا للسيدات المصرية نور الشربيني، والبطل المصري علي فرج الأول عالميا في البطولة للرجال، وعبر السطور القادمة على موقعكم ألعاب ممتعة، سوف نستعرض معا الأرقام القياسية الجديدة، التي حصدها كل من نور الشربيني وعلي فرج.

نور الشربيني وعلي فرج بطلا العالم للإسكواش
نور الشربيني وعلي فرج 

أرقام قياسية جديدة لأبطال الإسكواش المصري

كان لاعب وادي دجلة المصري علي فرج، ولاعبة نادي سبورتنج نور الشربيني، قد تصدرا التصنيف العالمي للإسكواش بأرقام قياسية جديدة في ختام البطولة، وذلك حين تم تتويج الثنائي بعدة ألقاب كبيرة في اللعبة على مدار عام 2023، لينتهي الموسم بالتربع منفردين على عرش رياضة الإسكواش عالميا، في آخر تصنيف أعلنته رابطة لاعبي الإسكواش المحترفين عن آخر (PSA)، وقد حافظت اللاعبة المصرية نور الشربيني على تصنيف المركز الأول للأسبوع السابع عشر على التوالي، في حين تأتي نوران جوهر في المركز الثاني، يليها هانيا الحمامي بالمركز الثالث.

وفي تصنيف الرابطة للرجال، تربع اللاعب علي فرج على القمة للأسبوع 30 على التوالي، وجاء لاعب الأهلي مصطفى عسل في المركز الرابع.

جاء هذا التصنيف ليكلل كل المجهودات العظيمة التي قام بها أبطال الإسكواش المصري على مدار العام، فقد حمل علي فرج لقب البطولة للرجال في المنافسات الفردية للمرة الرابعة عبر تاريخه في العام الحالي، كما حصد بطولة العالم لمنتخبات الرجال مع المنتخب المصري للإسكواش في شهر ديسمبر الحالي، عقب فوز الفراعنة 2-0 على منتخب إنجلترا في المباراة النهائية.

بينما تخطت نور الشربيني الأرقام القياسية، عقب أن توجت ببطولة العالم الفردية للسيدات للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخها، وأصبح يفصلها لقبا واحدا فقط للوصول إلى أكبر رقم قياسي في لعبة الإسكواش، الذي تحمله اللاعبة نيكول ديفيد وهو ثماني بطولات عالمية.

في الختام قدم لكم موقعكم ألعاب ممتعة آخر أخبار لعبة الإسكواش المصرية وتصدر نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج للإسكواش المركز الأول عالميا للسيدات وكذلك لاعب وادي دجلة للإسكواش علي فرج بطل العالم للرجال، وتحقيق البطلين المصريين أرقام قياسية جديدة على المستوى العالمي. 

تعليقات