مواجهة القمة بين ليفربول وأرسنال غدا بالجولة 18 في الدوري الإنجليزي الممتاز

يواجه غدا فريق ليفربول نظيره أرسنال في لقاء القمة، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يجمع بينهما على ملعب أنفيلد معقل الريدز، فما هو موعد المباراة؟ ومستوى أداء كل فريق في آخر مبارياته؟ وما هو التشكيل المتوقع للريدز؟ وترتيب كل منهما في جدول البريميرليج؟ وما هي القنوات الناقلة لمواجهة القمة بين ليفربول وأرسنال؟ جميع هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في السطور القادمة، عبر موقع ألعاب ممتعة.

 
فريق ليفربول على اليمين وفريق ارسنال على اليسار على ملعب أنفيلد
لقاء القمة بين أرسنال وليفربول

موعد مباراة ليفربول وأرسنال والقنوات الناقلة لمواجهة القمة

تقام غدا السبت الموافق 23 من شهر ديسمبر 2023، مباراة القمة بين ليفربول وأرسنال، ضمن منافسات البريميرليج في جولته الثامنة عشرة، ويبدأ اللقاء في تمام الساعة:

  • 7:30 بتوقيت القاهرة.
  • 8:30 بتوقيت السعودية والكويت والعراق.
  • 9:30 بتوقيت الإمارات.
  • 6:30 بتوقيت دول المغرب العربي. 

وتنطلق المواجهة على ملعب أنفيلد معقل فريق الريدز التاريخي، كما تذاع مباراة القمة عبر قنوات bein sports الرياضية المشفرة، وتحديدا على قناة bein sports HD1، وكذلك يمكن رؤية المباراة من خلال تطبيق TOD عبر شبكات الإنترنت. 

من هو الفريق الذي تتوقع أن يفوز في مباراة ليفربول وأرسنال؟

للإجابة عن سؤال من هو الفريق الذي تتوقع أن يفوز في مباراة القمة غدا بين ليفربول وأرسنال؟ لابد أن نتعرف على مستوى الأداء، في آخر المباريات التي خاضها كل فريق: 

ليفربول: 

لم يهزم فريق ليفربول في آخر 10 مباريات على ملعبه، في بطولة الدوري الإنجليزي من الأرسنال، حيث انتهت هذه المواجهات ب 7 انتصارات للريدز، وثلاثة تعادلات، كما أن مستوى أداء ليفربول في آخر خمس مباريات له جيدة، فقد نجح فريق الريدز في تحقيق الفوز ثلاث مرات في آخر 5 مواجهات خاضها، وكانت ضد: 

  1. شيفيلد يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي وفاز 2-0. 
  2. مباراته ضد كريستال بالاس في بطولة البريميرليج، ونجح في الفوز بنتيجة 2-1.
  3.  وآخر مباراة لعبها كانت ضد فريق وست هام في بطولة كابيتال وان، والتي انتهت 5-1 لليفربول، مع تأهله لنصف نهائي البطولة.
 في حين تعادل فريق الريدز مع مانشستر يونايتد، في مواجهة الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز تعادل سلبي، والمباراة الوحيدة التي خسرها ليفربول، كانت في دوري أوروبا من فريق سانت خيلويزي البلجيكي، التي انتهت بنتيجة 2-1.

أرسنال: 

من جهة أخرى، فإن آخر خمس مباريات خاضها الأرسنال، انتهت أيضا بفوزه في ثلاث مواجهات وهي:

  1. لقاء أرسنال وبرايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بنتيجة 2-0. 
  2. مباراته ضد لوتون تاون، التي انتهت بنتيجة 4/3.
  3. كما فاز على فريق وولفرهامبتون 1/2.
 بينما تعادل أرسنال مع فريق بي إس بي الهولندي 1/1، في بطولة دوري الأبطال، وخسر من فريق أستون فيلا 1-0، في بطولة البريميرليج.

وبناءً على هذه الإحصائيات ومستوى أداء كل فريق، يتوقع الخبراء انتصار ليفربول في مواجهة القمة ضد أرسنال بنسبة 40%، فيما قد يفوز الأرسنال في هذه المباراة بنسبة 34%، وقد يتعادل الفريقان بنسبة لا تتعدى 26%. 

وفي السياق ذاته، فإن فريق ليفربول يتطلع للفوز بهذه المباراة، لاستعادة الصدارة من جديد، وانتزاعها من فريق أرسنال الذي يأمل في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بالفوز أو التعادل مع فريق الريدز.

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول ضد أرسنال

من المتوقع أن يبدأ فريق الريدز بخطة 4/3/3 وبالتشكيل التالي:
أليسون، كوناتي، فان دايك، أرنولد، سيميكاس، إندو، سوبوسلاي، إليوت، محمد صلاح، كاجبو، نونيز. 

ترتيب ليفربول وأرسنال في جدول الدوري الإنجليزي 

يتصدر فريق أرسنال المركز الأول حاليا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 17 مباراة، فاز في 12 لقاء وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراتين.

بينما يأتي فريق ليفربول في المركز الثاني حاليا برصيد 38 من النقاط، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، بعدما خاض 17 مباراة، فاز في 11 لقاء وتعادل في خمس مواجهات بينما خسر مباراة واحدة فقط. 

في الختام أجاب موقعكم ألعاب ممتعة على كافة الأسئلة التي تدور عن مواجهة القمة بين فريق ليفربول وأرسنال في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي. 

فما هي توقعاتكم لنتيجة المباراة؟ 

تعليقات