الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة ال 12 في تاريخه

واصل العملاق المصري النادي الأهلي، فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة ال 12 في تاريخه، بعد انتصاره على فريق الترجي التونسي بهدف نظيف، في مباراة إياب النهائي التي أقيمت بالقاهرة مساء أمس، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي في تونس يوم السبت الماضي.

صورة أبطال أفريقيا النادي الأهلي لحظة التتويج باللقب
الأهلي يفوز بلقب أبطال أفريقيا للمرة ال 12

من سجل هدف النادي الأهلي؟ 

تقدم أصحاب الأرض مبكرا، عندما اصطدمت رأسية لاعب الأهلي "رامي ربيعة" من ركنية للاعب "حسين الشحات" بلاعب خط وسط الترجي "روجر أهولو" واندفعت إلى الزاوية السفلية على يمين حارس المرمى التونسي.

في حين ضاعت عدة فرص جيدة للمارد الأحمر، أبرزها تسديدة وسام أبو علي التي اصطدمت بالقائم، وكرة بيرسي تاو التي جاءت بعيدة عن المرمى، في محاولات من الأهلي لتعزيز الفوز قبل نهاية الشوط الأول. 

كما عانى الترجي لخلق فرص أمام دفاع المارد الأحمر المستميت، ويحقق الأهلي لقب بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة ال 12 في تاريخه بانتهاء المباراة، كما يحقق إنجاز جديد كمسيرة خالية من الهزائم في المنافسات القارية في عدد 22 مباراة متتالية، والفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي. 

تأهل الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية

وبناء على ذلك فقد تأهل كل من الأهلي والترجي لبطولة كأس العالم للأندية المستحدثة، التي ينظمها الفيفا بمشاركة 32 فريقا، والتي ستقام في الولايات المتحدة شهر يونيو ويوليو العام القادم، ويشارك معهم من القارة السمراء، "الوداد البيضاوي" و"ماميلودي صنداونز". 

هل سيضم الأهلي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر؟

أشار عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالقلعة الحمراء، إلى إمكانية تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مساء أمس.

وقالت القيعي ذلك في تصريحات تلفزيونية قائلا: 

"والله لو نستطيع سنتعاقد معه صباحا"

وأضاف القيعي أن تهنئة الزمالك للأهلي خطوة ممتازة، مع احتفاظ كل ناد بالأمور التي تخصه، وعدم التحدث عن أمور تخص نواد أخرى، واعتبر أن ذلك سيكون في صالح الجماهير والكرة المصرية.

تعليقات