مواجهة إيطالية ألمانية ساخنة في نهائي الدوري الأوروبي

اتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم إلى عاصمة أيرلندا اليوم، حيث أقيمت على ملعب أفيفا بدبلن، القمة الإيطالية الألمانية المنتظرة لبطل الدوري الألماني باير ليفركوزن، الذي يمتلك رقما قياسيا لأطول سلسلة مباريات بلا هزيمة، والذي طمح للفوز بلقب الدوري الأوروبي الثاني له، ضد فريق أتالانتا الإيطالي، الذي سعى للتتويج باللقب لأول مرة له منذ إنشائه، وسنتعرف خلال السطور القادمة على ملخص ونتيجة المباراة.

صورة من أحداث المباراة بين أتالانتا وباير ليفركوزن
مواجهة إيطالية ألمانية في نهائي الدوري الأوروبي

إحصائيات قبل اللقاء الإيطالي الألماني في نهائي الدوري الأوروبي 

التقى بايرن ليفركوزن مع فريق أتالانتا في البطوله الأوروبية مرتين، وقد كان الفوز من نصيب فريق إيطاليا في مباراتي الذهاب والإياب بدور ال 16 في الدوري الأوروبي موسم 2021-2022، فقد انتهت مباراة الذهاب في إيطاليا بنتيجة 3-2 لأتالانتا، بينما انتهى لقاء الإياب في ألمانيا بنتيجة 1/0 للفريق الإيطالي. 

جدير بالذكر أن نهائي الدوري الأوروبي شهد 8 مواجهات في البطولات الكبرى بين فرق ألمانية وإيطالية، لكن هذا اللقاء هو أول نهائي للدوري الأوروبي بين فريق أتالانتا الذي تمنى الفوز بالدوري الأوروبي، كأول فريق إيطالي يحمل اللقب، حيث لم يتوج به من قبل سوى فرق أسبانية، وإنجليزية، وبرتغالية، وألمانية. 

يعد ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن، أول مكان لاستضافة أكثر من مواجهة في نهائي الدوري الأوروبي، فقد استضاف النهائي عام 2011 بين كل من بورتو وسبورتنج براغا، الذي انتهى بفوز بورتو بهدف نظيف. 

ملخص ونتيجة مباراة نهائي الدوري الأوروبي

في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول أحرز لاعب أتلانتا "أديمولا لوكمان"، الهدف الأول لإيطاليا في المباراة.
وفي الدقيقة 26 أحرز أديمولا لوكمان أيضا الهدف الثاني لأتالانتا الإيطالي.
كما حصل عدد من لاعبي فريق أتلانتا على بطاقات صفراء خلال الشوط الأول منهم:
  • بيرات ديمسيتي مدافع الفريق. 
  • فلوريان فيرتز لاعب خط الوسط.
  • جيانلوكا سكاماكا مهاجم.
مع بداية الشوط الثاني أجرى ليفركوزن الألماني تبديلا، فدفع بالمهاجم "فيكتور بونيفاس" إلى أرض الملعب بدلا من لاعب خط الوسط "ستانيشيتش".
في حين أجرى فريق أتالانتا تبديلان، فأنزل المدافع "جورجيو سكالفيني" بدلا من المدافع "كولاسيناك"، وفي الدقيقة 57 نزل إلى أرض الملعب لاعب خط وسط أتالانتا "ماريا باشاليتش" بدلا من اللاعب "شارل دي كيتيلير".

فوز أتالانتا على باير ليفركوزن بهاتريك ثلاثي

في الدقيقة 75 من زمن المباراة، أعلن أديمولا لوكمان عن تسجيله هاتريك ثلاثي في شباك بايرن ليفركوزن الألماني، في نهائي الدوري الأوروبي، الذي يبدو أنه قد حسم لصالح الفريق الإيطالي. 
انتهت المباراة بنتيجة 3-0 لصالح أتالانتا الإيطالي، الذي استطاع تحقيق هدفه، وأصبح أول فريق من إيطاليا يفوز بلقب الدوري الأوروبي.

تعليقات