صفقات نارية وعالمية تنتظر الأهلي والزمالك في الميركاتو الصيفي: تحليل وتوقعات

مع اقتراب فترة الميركاتو الصيفي، تتصاعد التكهنات حول الصفقات الضخمة التي يمكن أن يجريها الناديان الكبيران الأهلي والزمالك. 

هل سيتعاقد الأهلي مع نجوم عالمية لتعزيز صفوفه في مونديال كأس العالم للأندية؟ وهل سيفاجئ الزمالك الجميع بصفقات نارية تغير مسار المنافسة؟ ومن هم اللاعبون الراحلون عن كلا الفريقين؟ في هذا المقال، سنستعرض تحليلًا شاملاً للتحركات المتوقعة، والتوقعات لصفقات الناديين العريقين في الفترة القادمة.

صورة تحمل اسم الميركاتو الصيفي باللغة الإنجليزية مع بعض اللاعبين
الميركاتو الصيفي لفريقي الأهلي والزمالك

ما هو الميركاتو الصيفي؟

هو فترة تحدث فيها عمليات الانتقالات والتعاقدات بين الأندية الرياضية، خلال فترة الإجازة الصيفية. 

يعتبر الميركاتو الصيفي من أهم الفترات في عالم كرة القدم، حيث تتمكن الأندية من تعزيز تشكيلاتها وتعويض النواقص في الفريق، من خلال ضم لاعبين جدد أو التخلص من لاعبين غير مرغوب فيهم.

إضافة إلى ذلك، يعتبر الميركاتو الصيفي فرصة للأندية للتخلص من اللاعبين الذين لم يثبتوا جدواهم ولا يناسبون رؤية المدير الفني، وبالتالي تحسين تشكيلة الفريق بشكل عام، وتحقيق الأهداف المنشودة.

ما هو تأثير الصفقات الناجحة على أداء الفرق خلال الموسم القادم؟

تأثير الصفقات الناجحة على أداء الفرق خلال الموسم القادم سيكون كبيرًا وملحوظًا، إذا تمكنت الأندية من إبرام صفقات ناجحة وضم لاعبين مميزين ومناسبين لاحتياجاتها، فإن ذلك يمكن أن يعزز من قوة الفريق ويحسن من أدائه بشكل عام. 

اللاعبون الجدد قد يضيفون قدرات جديدة وديناميكية إلى تشكيلة الفريق، كما يمكنهم تعزيز التكتيكات والاستراتيجيات المستخدمة.

إضافة إلى أن الصفقات الناجحة قد تساهم في تعزيز روح الفريق، وزيادة التنافسية داخل النادي، مما يحفز اللاعبون الحاليون على تقديم أداء أفضل والعمل بجدية أكبر، وهذا يمكن أن ينعكس إيجابيا على نتائج الفريق في المباريات والبطولات المقبلة.

الصفقات المتوقعة التي قد يجريها الأهلي خلال الميركاتو الصيفي

 بناءً على الوضع الحالي لفريق الأهلي وإصابة الظهير الأيسر علي معلول، يبدو أن الإدارة تعمل على تجهيز قائمة بديلة من اللاعبين في نفس المركز لتعويض غيابه خلال الفترة القادمة. 

يعد اختيار الظهير الأيسر الصحيح أمرا حيويا لاستمرار الأداء القوي للفريق وتحقيق النجاحات المستقبلية، فبعد إصابة علي معلول والإعلان عن غيابه لمدة 6 أشهر، يبدو أن الفريق بحاجة ماسة إلى لاعب يمتلك مهارات وقدرات تتناسب مع متطلبات اللعب في مركز الظهير الأيسر. 

ومن المهم أن تكون الاختيارات القادمة للإدارة دقيقة ومحكمة لضمان استمرارية نجاح الفريق وتحقيق الأهداف المنشودة،

 بالتالي يبدو أن الفترة القادمة ستشهد تحركات مهمة من قبل إدارة التعاقدات لجلب لاعب بديل قوي لمعلول، ومن المتوقع أن تكون هذه الصفقة من أبرز الأحداث التي ستشهدها ساحة الانتقالات للنادي الأهلي في الفترة القادمة.

هل سينضم كريستيانو رونالدو للأهلي المصري؟

بناءً على تصريحات تلفزيونية للإعلامي أمير هشام، يبدو أن النادي الأهلي يراقب عددا من اللاعبين في الدوري المصري للتعاقد معهم في المستقبل القريب، يشمل هذا الاهتمام اللاعب المغربي "وليد الكرتي"، و"أسامة جلال" من بيراميدز، وكذلك "أحمد فتوح" من الزمالك. 

ويبدو أن عقود هؤلاء اللاعبين تنتهي في نهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم يتم تجديد تعاقدهم مع أنديتهم الحالية.

ويعمل الأهلي حاليا على تعزيز صفوفه بأقوى الصفقات استعدادا لبطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستشهد مشاركة 32 ناديا من أقوى أندية العالم.

كما أشار مصدر مسؤول في القلعة الحمراء، أن إدارة الصفقات بالأهلي أتممت الاتفاق رسميا مع اللاعب الجزائري "زين العبد بلعيد"، الذي يلعب في مركز الدفاع، مقابل مبلغ 800 ألف دولار لنادي اتحاد العاصمة بالجزائر.

وفي تصريحات تلفزيونية أخرى لرئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي عدلي القيعي، أشار إلى إمكانية تعاقد القلعة الحمراء مع اللاعب العالمي ولاعب نادي النصر السعودي "كريستيانو رونالدو" وذلك استعدادا لمونديال كأس العالم للأندية، الذي سيقام في الولايات المتحدة ابتداءً من 15 يونيو وحتى 13 يوليو 2025، ويضم 32 ناديا من أقوى الأندية على مستوى العالم ومنهم على سبيل المثال:

  • ريال مدريد.
  • بايرن ميونخ.
  • مانشستر سيتي.
  • الترجي التونسي.
  • صن داونز.
  • الأهلي المصري.
  • تشيلسي.
  • باريس سان جيرمان.
  • ريفر بليت.
  • أتلتيكو مدريد.
  • بنفيكا.
  • الهلال السعودي.
  • العين الإماراتي.
  • إنتر ميلان.
  • بورتو.
  • أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية.

الصفقات المتوقعة لنادي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي

من المتوقع أن يجري الزمالك عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث تجري المفاوضات حاليا لإتمام عدة صفقات مهمة، ومن بين اللاعبين المرتقبين للانضمام إلى الفريق هو لاعب نادي الريان القطري، أشرف بن شرقي أشرف بن شرقي، الذي يبدو أنه قريب جدا من العودة إلى صفوف الزمالك. 

وقد أعرب بن شرقي عن رغبته في العودة إلى النادي، وما زالت المفاوضات جارية بشأن شروط الانتقال. 

كما أكد جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، على ضرورة تدعيم الفريق بتعاقدات جديدة في عدة مراكز، بما في ذلك حراسة المرمى والظهير الأيسر ومركز الهجوم ورأس الحربة.

وقد تم عرض الثنائي المغربي "أيوب العلمود" في مركز الظهير الأيمن، و"عبدالله الحمود" لاعب خط الوسط على جوميز لإبداء رأيه في التعاقد معهما.

جدير بالذكر أن الزمالك ممنوع حاليا من قيد صفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي بسبب متأخرات مستحقة لبعض اللاعبين، إلا أن مجلس الإدارة الحالي استطاع حل أزمه مشابهة من قبل.

الراحلون عن فريقي الأهلي والزمالك في الصيف القادم 

حدد مارسيل كولر المدير‏ الفني للنادي الأهلي، أسماء اللاعبين الذين يرغب في رحيلهم عن الفريق خلال الصيف القادم وهم:

"محمد متولي، محمد الضاوي كريستو، خالد عبد الفتاح، واللاعب موديست".

في حين يرحل عن فريق الزمالك المهاجم البنيني سامسون، بحسب تصريحات حسين لبيب رئيس النادي.

كما طالب جوميز المدير الفني لنادي الزمالك برحيل كل من، محمد عاطف وياسر حمد في الانتقالات الصيفية.

في الختام سنبقى على اطلاع دائم لمتابعة تطورات هذه الصفقات وتأثيرها على أداء كل فريق خلال الفترة القادمة، لذلك ترقبوا تحليلاتنا المفصلة حول صفقات الأهلي والزمالك وتأثيرها على مستواهم في الموسم المقبل.

تعليقات