تعديل موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم تثير حماس الملايين من الأشخاص حول العالم، كما أنها تعتبر محطة هامة في مسار المنتخبات نحو التأهل للبطولة العالمية الكبرى والأكثر شعبية، وفي هذا السياق آثار تعديل موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو جدلا واسعا بين عشاق الساحرة المستديرة، حيث طلبت مصر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإجراء هذا التعديل، فما هي التفاصيل، وتحليل الأسباب والنتائج المترتبة عنه، كل ذلك سوف نتناوله عبر هذا المقال.

صورة لمنتخب مصر بالقميص الاحمر
منتخب مصر


لماذا طالبت مصر بتعديل موعد مباراة بوركينا فاسو؟

طالبت مصر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتعديل موعد مباراتها مع بوركينا فاسو، التي ستقام ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بناء على طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم والجهاز الفني لمنتخب الفراعنة بقياده حسام حسن، لإقامة مباراة مصر وبوركينا فاسو يوم 6 بديلا عن يوم 7 من شهر يونيو القادم، ومباراة مصر وغينيا بيساو تقام في موعدها يوم 10 من ذات الشهر، وذلك لمنح اللاعبين فترة راحة لضيق الوقت بين المباراتين.

رد الاتحاد الأفريقي على الطلب المصري

وبناء على الخطاب الموجه من الاتحاد المصري لكرة القدم للاتحاد الأفريقي، وافق الكاف على تعديل موعد المباراة التي ستقام بين مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026، وتقرر إقامتها يوم 6 يونيو بديلا عن يوم 7 يونيو القادم، على أن تقام مباراة مصر وغينيا بيساو في موعدها يوم 10 يونيو.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

يقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، والتي تتضمن منتخبات كل من:

"بوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وأثيوبيا".

وقد استطاع منتخب الفراعنة الفوز على منتخب جيبوتي بستة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الأولى، والفوز على منتخب سيراليون بهدفين دون مقابل، في تصفيات المجموعة الأولى لكأس العالم 2026 بقارة أفريقيا.

استعدادات منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو

كان إبراهيم حسن مدير المنتخب المصري الأول، قد أكد أن الجهاز الفني تحت قيادة حسام حسن، أصر على المشاركة ضمن فعاليات البطولة الودية المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي ستقام الشهر القادم بمشاركة منتخبات كل من: 

"كرواتيا ونيوزيلندا وتونس".

حيث إن المشاركة تعتبر بروفة عملية ضمن استعدادات المنتخب المصري لمواجهة منتخب بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026.

تعليقات