"لعنة الإصابات" تضرب لاعبي مركز قلب دفاع إنجلترا قبل يورو 2024

إنجلترا خسرت على أرضها في اللقاء الودي الأخير لها قبل إقامة بطولة أمم أوروبا 2024 بألمانيا، حيث واجهت أيسلندا وديا على ملعب ويمبلي مساء أمس الجمعة.

وعلى الرغم من أن منتخب أيسلندا الزائر لم يفز على نظيره الإنجليزي في ملاعب إنجلترا منذ ما يقرب من 8 سنوات، لكنه ألحق مساء أمس واحدة من أكثر الهزائم المذلة لإنجلترا في تاريخ المنتخب الوطني.

وبدلا من أن يتغلب منتخب الأسود الثلاثة على منتخب أيسلندا، هُزمت إنجلترا على يد الفريق الذي يحتل المركز 72 في تصنيف "الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا" بهدف نظيف، حيث سجل جون ثورستينسون هدفه الافتتاحي في الدقيقة 12 من زمن المباراة.

لاعب من إنجلترا وآخر من أيسلندا في الملعب
منتخب إنجلترا وأيسلندا

إصابات مركز قلب دفاع إنجلترا قبل مباراة صربيا

سرعان ما سيطرت الإصابات على منتخب إنجلترا وخاصة مركز قلب الدفاع، عقب خروج ستونز بعد اصطدامه بأحد لاعبي أيسلندا، وشوهد لاعب دفاع فريق مان سيتي مع الطاقم الطبي بعد استبداله، قبل أن يعلن المدير الفني للمنتخب الإنجليزي "ساوثجيت" أنه سيتعافى على الأرجح في الوقت المناسب.

كما شهدت مباراة إنجلترا ضد أيسلندا الودية قبل بطولة يورو 2024 بعض التغييرات في خط دفاع منتخب الأسود الثلاثة، مما أثار قلق جاريث ساوثجيت.

ففي الشوط الثاني، حل إزري كونسا محل جون ستونز، الذي كان يعاني من إصابة طفيفة.

ويعد جو جوميز خيارا آخر في مركز قلب الدفاع، لكن ساوثجيت يواجه معضلة قبل المباراة الافتتاحية للبطولة ضد صربيا في 16 يونيو، حيث تعرض ستونز للإصابة في بداية المباراة، ليشارك مارك وجيهي إلى جانبه.

وبالفعل أثبت وجيهي، الذي كان يخوض مباراته الحادية عشر مع منتخب إنجلترا، جدارته في المباراة، لكنه عانى من ضربة قوية على رأسه في الشوط الثاني.

لكن لحسن الحظ، تمكن مدافع كريستال بالاس من استكمال المباراة دون أدنى مشكلة.

وبسبب غياب لويس دونك، لاعب برايتون نتيجة تعرضه لكدمة، يزداد قلق ساوثجيت بشأن مركز قلب دفاع منتخب إنجلترا قبل مواجهة صربيا.

لذلك يحتاج ساوثجيت إلى إيجاد حل سريع لضمان ثبات خط دفاع إنجلترا في بطولة يورو 2024 في مواجهة صربيا، وما يليها من مواجهات، حيث ستقابل إنجلترا لاحقًا "الدنمارك ثم سلوفينيا" في المباريات المتبقية من دور المجموعات، ببطولة أمم أوروبا. 

تعليقات