مقارنة بين هاتفي iPhone 15 /14 Pro Max

طرحت شركة أبل في نهاية شهر سبتمبر الماضي، أحدث إصداراتها iPhone 15 Pro Max، الذي يعد الأكثر تميزا بين الإصدارات الحديثة، وذلك لتوافر عدد من المزايا الحصرية والخاصة بهذا الهاتف فقط، كما يشار إلى أنه أفضل هاتف آيفون يمكنك شراؤه، ولكن العديد من الأشخاص دائما ما تقارن بين هاتفي iphone 15 Pro Max, iphone 14 Pro Max، فما هي الاختلافات والفروق بين الإصدارين؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

هاتف iPhone 15 Pro Max
هاتف آيفون 

لماذا يتفوق iPhone 15 Pro Max على iPhone 14 Pro Max

إطار من التيتانيوم ذات حواف نحيفة:

استطاعت شركة أبل صناعة هواتف آيفون 15 برو ماكس، من مادة التيتانيوم الفائقة الجودة، التي تجمع ما بين الصلابة والوزن الخفيف، بينما آيفون 14 برو ماكس، مصنوعا من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يعد أثقل وزنا.

كما أن مادة التيتانيوم تقاوم الصدأ والحرارة الشديدة، وذلك يجعل الهاتف يتحمل سوء الاستخدام، أو البيئة القاسية مقارنة بآيفون 14 برو ماكس. 

علاوة على أن حواف iPhone 15 Pro Max أنحف وأكثر انسيابية، مما يجعل الشخص مرتاحا وهو يحمله بيد واحدة.

زر الإجراءات الجديدة: 

يتمتع زر الإجراءات الجديدة في هاتف iPhone 15 Pro Max بخاصية اللمس الدقيق، كما أنه يغير بين وضعي الصمت والرنين، وبين مهام التطبيقات، بطريقه أكثر تخصصا، ولمعرفة كيفية تشغيل زر الإجراءات الجديد، اتبع الخطوات التالية:

  • من قسم الإعدادات (Settings) في هاتف iPhone 15 Pro Max الجديد، مرر أصبعك إلى الأسفل حتى الوصول إلى اختيار زر الإجراءات الجديد (Actions button). 
  • سيعرض عليك رسما متحركا للزر، اسحبه لليسار ثم اختار إجراء.
  • بمجرد الانتهاء اضغط باستمرار على زر الإجراء لبدء الإجراء السريع.
  •  بعد ذلك يمكنك تنفيذ المهام بسرعة باستخدام زر الإجراءات الجديد، بناء على ما تم تخصيصه منك.

مثال: إذا اخترت مثلا تطبيق Voice memos، اضغط طويلا على زر الإجراءات، وسيبدا الهاتف بتسجيل صوتي جديد، وللإيقاف يكفي ضغطة واحدة على الزر، كما يمكنك التقاط الصور بنفس الطريقة.

وظائف زر الإجراءات الجديد:

  • التبديل السريع بين الرنين والوضع الصامت.
  • وضع التركيز.
  • تشغيل الكاميرا.
  • تشغيل المصباح اليدوي.
  • تطبيق Voice memos.
  • الترجمة.
  • تكبير النصوص.

ومزايا أخرى عديدة لا حصر لها.

منفذ USB-C: 

جاء هاتف iPhone 15 Pro Max مدعم بمنفذ USB-C، الذي يمنحك الشحن والاتصال بمجموعة أخرى من الأجهزة، والاتصال سلكيا بشبكة الإنترنت، مما يضمن لك سرعة تنزيل أسرع من شبكات الواي فاي. 

كما يأتي هاتف iPhone 15 Pro Max بميزة نقل بيانات بسرعة 10 جيجا بايت في الثانية، بسبب دعم بروتوكول USB 3.0، بينما iPhone 14 Pro Max ليست به هذه الميزة، إذ ينقل البيانات بسرعة تبلغ 480 ميجابايت في الثانية فقط.

عدسة الكاميرا المقربة × 5:

يحتوي iPhone 15 Pro Max الجديد، على عدسة مقربة بمعدل × 5 وهو الهاتف الوحيد ضمن المجموعة الأخيرة، الذي يتميز بهذه الميزة، الذي يمكنك من خلالها تصوير ناطحات السحاب، أو الأحداث الرياضية من المدرجات البعيدة، بينما هاتف iPhone 14 Pro Max به عدسة تكبير بمعدل × 3 فقط، وتعد هذه الترقية جيدة في عالم هواتف الآيفون من شركة أبل، إذ سبقتها شركة سامسونج، بتكبير عدسة هاتف Galaxy S23 Ultra، بمعدل × 10

معالج AI 7 Pro: 

يتمتع هاتف iPhone 15 Pro Max بمعالج AI 7 Pro سداسي النواة، ومصنع بتقنية 3 نانومتر، وهو أسرع 10% عن معالج هاتف iPhone 14 Pro Max، ويتميز معالج AI 7 Pro بوحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 20%، كما تحتوي على تقنيه تتبع الأشعة المسرعة وهي أسرع أربع مرات، مما يمنح الهاتف كفاءة تشغيل  الألعاب الثقيلة، إلى جانب تجارب تطبيقات الواقع المعزز.

جميع هذه المواصفات تشير إلى استطاعة هاتف آيفون 15 برو ماكس، العمل مع نظارة أبل للواقع المختلط، والتي سيتم توفيرها في الأسواق مع بداية العام المقبل.

سعة أكبر لذاكرة الوصول العشوائي: 

تم تزويد آيفون 15 برو ماكس الجديد، بذاكرة RAM تبلغ سعتها 8 جيجابايت، بينما هاتف آيفون 14 برو ماكس، به ذاكرة وصول تصل سعتها إلى 6 جيجابايت فقط.

يتوفر هاتف iPhone 15 Pro Max بثلاثة اختيارات، لسعة التخزين الداخلي وهي:

  • 256 جيجابايت.
  • 512 جيجابايت.
  • 1 تيرابايت.

بينما الاختيار فئة 128 جيجابايت، لم يعد متوفرا في الهواتف الجديدة.

تعليقات